التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سلبيات الفراعنة الجزء الثاني



لم يكن كهنة مصر القديمة موحدين أو يعبدوا الرب الواحد …. اقرأ معى ماذا كتب المصرى القديم فى بعض نصوصه …حيث وحد كل رب على حده واعطاه صفة الألوهية الكاملة .., لكنه سرعان ما وصف رب آخر بنفس صفة الوحداوية ….و هذا ما يتنافى مع منطق الوحدانية المتعارف عليه فى الإسلام …
النصوص تقول ( من ترجمة كلير لالويت مطبوعات اليونسكو)
– حعبى (نسميه نحن حابى ) …” فليحي الرب الكامل”…… نص بجبل السلسلة
أنت الواحد الأحد
إن حعبى هو الذى يحيي القطرين
– خنوم :” رب القدر ….. خنوم الذى صنع أربعة خنوم “… ثم يقول فى نفس النص :” أنت خنوم الواحد الأحد “..” أيا خنوم (يا )سيد الآلهة و البشر ”
– نيت :” البشر يتعبدون لوجهها ” ترنيمة فى معبد إسنا
الفصل 300 من ترنيمة من عصر رمسيس الثانى بردية فى متحف ليدن
” ثلاثة هى جميع الآلهة .. امون و رع و بتاح و هى (آلهة) ليس لها مثيل ”
ناهيك عن التاسوع (يعنى تسعة أرباب و ربات ) …., الثامون فى الأشمونين بالمنيا … بما يعنى 8 ارباب و ربات
– و إخناتون وصف بنفسه بأنه هو “أتون الحى العظيم ”
فأين التعبد للرب الواحد …. و كل هذه الأرباب الأسطوريه كان ينحت لها التماثيل لتوضع فى المعابد ….و المعبد للتعبد …..و رمسيس الثانى مع ثلاثة أرباب فى قدس الأقداس …, حاتشبسوت بنت الرب الخالق الأسطورى فى مناظر معبدها فى دير المدينة …….., و كان ينقش لهذه الأرباب و الربات المناظر على الجدران ..,و يرسم لها على البرديات الرسومات ………..
فأين التوحيد فى كل هذا ؟
و العبادة كانت للأفراد ( الملك فى هذه الحالة ) ….و للأرباب معا …بل و الربات أيضا …
فهل من المعقول أن يتعبد فرد لربة ” ضفدعة ” و يقال عنه أنه موحد ؟
بالطبع لا


كتبها بسام الشماع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من هم اليوبيسيون وعلاقتهم بالصهاينة ؟

اليوبيسيون : (ذى ما اللى حضر محاضراتى المتواضعة عن القدس و تهويدها وتهويد التاريخ والهرم)
قولنا أنهم المشييدين للقدس القديمة من حوالى 3000 عام قبل الميلاد حسب مصدر تاريخى قرأته و قلنا ان اليبوسيون هم بطن من بطون شبه الجزيرة العربية وقلنا هذا معناه ان الصهاينة "يسكتوا بقى ....لأن القدس اللى بناها عرب" لاحظ يا صهيونى من كتابك الذي تقول علية انه كتاب ديانتك ونحن نقول انك حرفته ."التوراة أو العهد القديم " ففى أخبار الايام الثانى 8 و 9 تحت عنوان نسل الامم البافية يقول النص:
"أما جميع نسل الأمم الباقيين من الحثيين و الاموريين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين الذين لا ينتمون لإسرائيل ...."
بس .. اربط عندك ...نزلنى فى المحطة دى ....يعنى انتم بتعترفوا بان اليبوسيين مش من بنى اسرائيل ...يبقى مش انتم اللى شيدتوا القدس ....اومال قاعدين فيها ليه يا قتلة الانبياء و من عندكم ......
كتبها بسام الشماع

كان إسمه أبى الأهو قراءة للمؤرخ بسام الشماع

كتب "السبتى" فى "مستفاد الرحلةو الاغتراب"....و "ابن جبير "فى "الرحلة" "بمقربة من هده الاهرام الثلاثة رأس صورة من حجر صلد هائل المنظر,على صورة رأس انسان, غير انه غاية فى الكبر,,,,,,,,,, و يدعوه أهل مصر بأبى الأهوال"
المصدر كتاب:"الأساطير المتعلقة بمصر....." .......للدكتور.عمر عبد العزيز منير

المؤرخ بسام الشماع يكتب عن أشهر مجرم فى مصر القديمة

با- نب(نب) أشهر مجرم فى مصر القديمة/الدولة الحديثة
تولى بانب رياسة العمال على الاقل فى السنة الخامسة من حكم سيتى الثانى كما ذكر سليم حسن فى موسوعة مصر القديمة الجزء الثامن- مكتبة الاسرة ص 129 – . وهو ايضا المسئول عن المعلومات المذكورة فى هذه المقالة . هذا اللقب : "رئيس العمال"يعنى انه كان موظفا فى الحكومة المصرية القديمة. الاتهامات الموجهة الى با-نب تتلخص فى : 1- سرقة مخازن الملك" سيتى مرنبتاح" 2- اخذ غطاء عربته اى عربة الملك 3- سرق با-نب بخور تاسوع ارباب الجبانة(9 ارباب اسطورية كانت تعبد فى المعابد وذكروا فى كثير من النصوص الدينية القديمة). 4- جلس على تابوت الملك رغم انه كان اى الملك مدفون فيه . 5- سرق تمثال واحد للملك 6- دخل الى 3 مقابر رغم انها لم تكن له. 7- اعطى بانب شيئا لكاتب . شيئا بالهيروغليفية نيكيت معناها رشوة. 8- سرقة ثوب امرأة" يمو" 9- وانتهك حرمة نفس المرأة 10- سب العامل "نب – نفر"